آساف نور
مرحبا بك عزيزى الزائر فى منتدي مجدا ليسوع برجاء التسجيل معنا حتى يتاح لك مشاركتنا فى مواضيع المنتدي

أضغط على زر تسجيل الأن وإن كنت مسجل فإضغط دخول

فى حالة حدوث مشكلة برجاء زيارة قسم كيفية التسجيل والدخول أو الإتصال بمدير المنتدى على البريد الإلكتروني

assaphnour@yahoo.com
آساف نور
مرحبا بك عزيزى الزائر فى منتدي مجدا ليسوع برجاء التسجيل معنا حتى يتاح لك مشاركتنا فى مواضيع المنتدي

أضغط على زر تسجيل الأن وإن كنت مسجل فإضغط دخول

فى حالة حدوث مشكلة برجاء زيارة قسم كيفية التسجيل والدخول أو الإتصال بمدير المنتدى على البريد الإلكتروني

assaphnour@yahoo.com
آساف نور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى مسيحي غير طائفي قائم على الحوار البناء والموضوعات التي تثير الجدل
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
مع تمنيات اسرة منتدى مجدا ليسوع بوقت فيه تبصر الحقائق
2لِيُقَبِّلْنِي بِقُبْلاَتِ فَمِهِ، لأَنَّ حُبَّكَ أَطْيَبُ مِنَ الْخَمْرِ. 3لِرَائِحَةِ أَدْهَانِكَ الطَّيِّبَةِ. اسْمُكَ دُهْنٌ مُهْرَاقٌ، لِذلِكَ أَحَبَّتْكَ الْعَذَارَى. 4اُجْذُبْنِي وَرَاءَكَ فَنَجْرِيَ. أَدْخَلَنِي الْمَلِكُ إِلَى حِجَالِهِ. نَبْتَهِجُ وَنَفْرَحُ بِكَ. نَذْكُرُ حُبَّكَ أَكْثَرَ مِنَ الْخَمْرِ. بِالْحَقِّ يُحِبُّونَكَ
5أَنَا سَوْدَاءُ وَجَمِيلَةٌ يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ، كَخِيَامِ قِيدَارَ، كَشُقَقِ سُلَيْمَانَ. 6لاَ تَنْظُرْنَ إِلَيَّ لِكَوْنِي سَوْدَاءَ، لأَنَّ الشَّمْسَ قَدْ لَوَّحَتْنِي. بَنُو أُمِّي غَضِبُوا عَلَيَّ. جَعَلُونِي نَاطُورَةَ الْكُرُومِ. أَمَّا كَرْمِي فَلَمْ أَنْطُرْهُ. 7أَخْبِرْنِي يَا مَنْ تُحِبُّهُ نَفْسِي، أَيْنَ تَرْعَى، أَيْنَ تُرْبِضُ عِنْدَ الظَّهِيرَةِ. لِمَاذَا أَنَا أَكُونُ كَمُقَنَّعَةٍ عِنْدَ قُطْعَانِ أَصْحَابِكَ؟ 8إِنْ لَمْ تَعْرِفِي أَيَّتُهَا الْجَمِيلَةُ بَيْنَ النِّسَاءِ، فَاخْرُجِي عَلَى آثَارِ الْغَنَمِ، وَارْعَيْ جِدَاءَكِ عِنْدَ مَسَاكِنِ الرُّعَاةِ.
9لَقَدْ شَبَّهْتُكِ يَا حَبِيبَتِي بِفَرَسٍ فِي مَرْكَبَاتِ فِرْعَوْنَ. 10مَا أَجْمَلَ خَدَّيْكِ بِسُمُوطٍ، وَعُنُقَكِ بِقَلاَئِدَ! 11نَصْنَعُ لَكِ سَلاَسِلَ مِنْ ذَهَبٍ مَعَ جُمَانٍ مِنْ فِضَّةٍ. 12مَا دَامَ الْمَلِكُ فِي مَجْلِسِهِ أَفَاحَ نَارِدِينِي رَائِحَتَهُ. 13صُرَّةُ الْمُرِّ حَبِيبِي لِي. بَيْنَ ثَدْيَيَّ يَبِيتُ. 14طَاقَةُ فَاغِيَةٍ حَبِيبِي لِي فِي كُرُومِ عَيْنِ جَدْيٍ. 15هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي، هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ. عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ. 16هَا أَنْتَ جَمِيلٌ يَا حَبِيبِي وَحُلْوٌ، وَسَرِيرُنَا أَخْضَرُ. 17جَوَائِزُ بَيْتِنَا أَرْزٌ، وَرَوَافِدُنَا سَرْوٌ.
عداد الزوار
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أساف نور
الولاء والبراء 2 I_vote_rcapالولاء والبراء 2 I_voting_barالولاء والبراء 2 I_vote_lcap 
الباحث
الولاء والبراء 2 I_vote_rcapالولاء والبراء 2 I_voting_barالولاء والبراء 2 I_vote_lcap 
بنت الاسلام تحترم الأديان
الولاء والبراء 2 I_vote_rcapالولاء والبراء 2 I_voting_barالولاء والبراء 2 I_vote_lcap 
سكوت
الولاء والبراء 2 I_vote_rcapالولاء والبراء 2 I_voting_barالولاء والبراء 2 I_vote_lcap 
azsama
الولاء والبراء 2 I_vote_rcapالولاء والبراء 2 I_voting_barالولاء والبراء 2 I_vote_lcap 
lmoo
الولاء والبراء 2 I_vote_rcapالولاء والبراء 2 I_voting_barالولاء والبراء 2 I_vote_lcap 
marlen
الولاء والبراء 2 I_vote_rcapالولاء والبراء 2 I_voting_barالولاء والبراء 2 I_vote_lcap 
ســــراب
الولاء والبراء 2 I_vote_rcapالولاء والبراء 2 I_voting_barالولاء والبراء 2 I_vote_lcap 
نانى
الولاء والبراء 2 I_vote_rcapالولاء والبراء 2 I_voting_barالولاء والبراء 2 I_vote_lcap 
hon
الولاء والبراء 2 I_vote_rcapالولاء والبراء 2 I_voting_barالولاء والبراء 2 I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
أساف نور
الولاء والبراء 2 I_vote_rcapالولاء والبراء 2 I_voting_barالولاء والبراء 2 I_vote_lcap 
الباحث
الولاء والبراء 2 I_vote_rcapالولاء والبراء 2 I_voting_barالولاء والبراء 2 I_vote_lcap 
بنت الاسلام تحترم الأديان
الولاء والبراء 2 I_vote_rcapالولاء والبراء 2 I_voting_barالولاء والبراء 2 I_vote_lcap 
marlen
الولاء والبراء 2 I_vote_rcapالولاء والبراء 2 I_voting_barالولاء والبراء 2 I_vote_lcap 
ابن الرب يسوع
الولاء والبراء 2 I_vote_rcapالولاء والبراء 2 I_voting_barالولاء والبراء 2 I_vote_lcap 
سكوت
الولاء والبراء 2 I_vote_rcapالولاء والبراء 2 I_voting_barالولاء والبراء 2 I_vote_lcap 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 42 بتاريخ الأربعاء سبتمبر 15, 2010 6:42 pm
المواضيع الأكثر نشاطاً
لماذا تُكثر عائشة من الحديث عن مغامراتها الجنسية مع محمد ؟
القرأن ليس معجزة
من هو المسيح؟
لحظه من فضلك اخى المسلم!!!
سلسلة ((الرد على شبهات أنا المسلم)) الجزء الأول
محمد رسول الاسلام سافك دماء البشر
كس امك يا حنين
مات النبي صل الله عليه وسلم بالسم
كتــاب لا تحــزن
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول)
المواضيع الأكثر شعبية
لماذا تُكثر عائشة من الحديث عن مغامراتها الجنسية مع محمد ؟
تحميل فيلم إلام المسيح لميل جيبسون
تحميل برنامج الكتاب المقدس بالتشكيل والتفسير التطبيقى والبحث
كس امك يا حنين
فتوى مص القضيب
برنامج الترحيب الألي أخر اصدار
هل كان محمد رسول الاسلام شاذ؟
برنامج رائع لتشكيل الكلمات العربية
تحميل كتاب نساء فى الكتاب المقدس
تقسيمات الكتاب للأخ يوسف رياض
المواضيع الأخيرة

Free CursorsMyspace LayoutsMyspace Comments
التبادل الاعلاني
TheGrace.com Website Logo

 

 الولاء والبراء 2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أساف نور
مدير المنتدى
مدير المنتدى



الثور عدد المساهمات : 467
نقاط : 52254
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمر : 37
الموقع : https://asaphnour87.alafdal.net

بطاقة الشخصية
1:
الولاء والبراء 2 Left_bar_bleue1/1الولاء والبراء 2 Empty_bar_bleue  (1/1)

الولاء والبراء 2 Empty
مُساهمةموضوع: الولاء والبراء 2   الولاء والبراء 2 I_icon_minitimeالخميس يوليو 07, 2011 6:16 pm

اتضح لنا ان اغلب المسلمين يجهلونها و يحاولون انكارها و الرد عليها و كانها شبهة غير مصدقين انها عقيدة راسخة !!!
و طبعا لم نجد و لا رد واحد


و الان لنكمل تفنيد سقطات تلك العقيدة التى كانت و مازالت تلد و تنتج المجتمعات الارهابية

لنقرا معا :

لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۖ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً ۗ وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ ۗ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ (28) ال عمران

نريد ان نعرف ما معنى "الا ان تتقوا منهم تقاه"

لنقرا امهات التفاسير كى لا يقول قائل اننا نؤلف :

الزمخشرى :
الآيه [المجادلة: 22]. والمحبة في الله والبغض في الله باب عظيم وأصل من أصول الإيمان { مِن دُونِ ٱلْمُؤْمِنِينَ } يعني أن لكم في موالاة المؤمنين مندوحة عن موالاة الكافرين فلا تؤثروهم عليهم { وَمَن يَفْعَلْ ذٰلِكَ فَلَيْسَ مِنَ ٱللَّهِ فِي شَىْءٍ } ومن يوالي الكفرة فليس من ولاية الله في شيء يقع عليه اسم الولاية، يعني أنه منسلخ من ولاية الله رأساً، وهذا أمر معقول فإنّ موالاة الوليّ وموالاة عدوّه متنافيان، قال:
تَوَدُّ عَدُوِّى ثُمَّ تَزْعُمُ أَنَّنِيصدِيقُكَ لَيْسَ النَّوْكُ عَنْكَ بِعَازِبِ
{ إِلا أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَـٰةً } إلا أن تخافوا من جهتهم أمراً يجب اتقاؤه. وقرىء: «تقية». قيل للمتقي تقاة وتقية، كقولهم: ضرب الأمير لمضروبه. رخص لهم في موالاتهم إذا خافوهم، والمراد بتلك الموالاة مخالفة ومعاشرة ظاهرة والقلب مطمئن بالعدواة والبغضاء، وانتظار زوال المانع من قشر العصا

ابن كثير :
{ إِلاَ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَـٰةً } أي: إلا من خاف في بعض البلدان أو الأوقات من شرهم، فله أن يتقيهم بظاهره، لا بباطنه ونيته، كما قال البخاري عن أبي الدرداء: أنه قال: إنا لنكشر في وجوه أقوام وقلوبنا تلعنهم. وقال الثوري: قال ابن عباس: ليس التقية بالعمل، إنما التقية باللسان، وكذا رواه العوفي عن ابن عباس: إنما التقية باللسان، وكذا قال أبو العالية وأبو الشعثاء والضحاك والربيع بن أنس. ويؤيد ما قالوه قول الله تعالى:
{ مَن كَفَرَ بِٱللَّهِ مِن بَعْدِ إيمَـٰنِهِ إِلاَّ مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِٱلإِيمَـٰنِ }
[النحل: 106] الآية. وقال البخاري: قال الحسن: التقية إلى يوم القيامة

و من تفاسير اهل السنة :

ابن جزى الغرناطى :
إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ } إباحة لموالاتهم إن خافوا منهم، والمراد موالاة في الظاهر مع البغضاء في الباطن

السمين الحلبى :
قوله: { إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ } هذا استثناءٌ مفرغٌ من المفعول [من أجله، والعامل فيه: لا يَتَّخِذُ أي]: لا يَتَّخِذُ المؤمنُ الكافر وليّاً لشيءٍ من الأشياء إلا للتَقِيَّة ظاهراً، أي يكونُ مُواليَه في الظاهر ومعادِيَه في الباطن، وعلى هذا فقولُه: { وَمَن يَفْعَلْ ذٰلِكَ } وجوابُهُ معترضٌ بين العلة ومعلولِها.


ببساطة
الله احل النفاق و الرياء فى موافق معينة !

اولا :
بغض النظر عن ما هى المعصية التى احلها الله
دعونا نفكر بعقلانية
هل يمكن لله الكامل المنزه ان يتنازل فى موقف ما و لاى سبب كان و يحل احد المعاصى ؟
كيف لله ان يقول "لو خفتوا منهم نافقوا و اكذبوا و هذا حلال حلال حلال "!!!؟
هامش :
يذكرنى هذا باحلال الكذب فى ثلاث :

ليس الكذاب الذي يصلح بين الناس ، ويقول خيرا وينمي خيرا . قال ابن شهاب : ولم أسمع يرخص في شيء مما يقول الناس كذب إلا في ثلاث : الحرب ، والإصلاح بين الناس ، وحديث الرجل امرأته وحديث المرأة زوجها . وفي رواية : بهذا الإسناد . إلى قوله " ونمى خيرا " ولم يذكر ما بعده .
الراوي: أم كلثوم بنت عقبة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2605
خلاصة حكم المحدث: صحيح


ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يرخص في شيء من الكذب إلا في ثلاث : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : لا أعده كذابا الرجل يصلح بين الناس ، ويقول القول لا يريد به إلا الإصلاح ، والرجل يقول في الحرب ، والرجل يحدث امرأته والمرأة تحدث زوجها
الراوي: أم كلثوم بنت عقبة المحدث: عبد الحق الإشبيلي - المصدر: الأحكام الصغرى - الصفحة أو الرقم: 534
خلاصة حكم المحدث: [أشار في المقدمة أنه صحيح الإسناد]

نفس المبدأ
احلال المعاصى فى ظروف معينة ايا كانت و كأن الله قد يخرج عن كماله و نزاهته و يحل المعاصى فى حالات استثنائية !

نتمنى ان نجد اجابة محترمة من ذوى العقول المحترمة


ثانيا :

بماذا تشعر حينما يقول لك الهك : "اظهر غير ما تبطن" ؟!
اظهر لهم الموالاه و ابطن لهم الكره و العداء !
واليهم ظاهرا و العنهم باطننا !
اى تعليم ذاك و اى اله هذا ؟!
هل تشعر ان هذا كلام خارج من الله المنزه خالق الاخلاق و القيم ؟!
الا تخجل من نفسك و تشعر بالخزى و الجبن و العار حينما تنافق احدا و باحلال من اللهك بسبب خوفك منه !؟
الم يستطع هذا الاله_القادر على كل شيئ_ ان يجد لك حلا اخر لا يجلب العار و الخزى لكرامتك بعد تملقك لمن تكرههم بسبب جبنك !

ثالثا :
قد يدافع مسلم الان قائلا : و ماذا تريدنا ان نفعل موقف كهذا ..هذا هو الحل.... ان تظهر غير ما تبطن و تتدعى انك تحبه (و طبعا داخلك مامور ببغضه) و الا سيلحق بك الازى

و الرد :ان الله القرآنى "محمد" هو سبب كل تلك المشكلة و هو من وضعك فى هذا المأزق بقلة حكمته
انظر الى الموضوع من بدايته :
1-الله امرك ان تبغضهم و تعلن لهم عداوتك
2-الله اكتشف ان هناك مواقف سيلحق بك الازى ان فعلت هذا فلجأ الى احلال النفاق (بئس الحلول) لسد تلك الثغرة !

هو من سبب الامر و يرجع ليبنى عليه خطأ ليحل ثغراته !
عجبا يا الله الم تدرى من البداية ان الامر سيؤل الى هذا الحد و ستضطر الى احلال عمل مشين يحط من كرامة و عزة الانسان (على الاقل امام نفسه) ؟!!
لو لم يامر بالبغضاء و العداوة من البداية لما احتاج الى احلال النفاق فى النهاية
اى انه معالجة خطأ بخطأ !
و بذلك اثبت انه قليل الحكمة و غير كامل العلم و غير منزه فى احكامه !
حكمة بشرية بحتة تخطا و تعالج اخطائها بحلول ترقيعية !
و مازالوا يزعمون ن القرآن كلام الله !!

رابعا :
لماذا يا الله فضلا عن اباحة النفاق (معالجة موقف بخطأ) لم تنهاهم عن الخوف و تشجعهم و تعدهم بان تعضضهم و تنقذهم و ان تقف بجانبهم بقدرتك اللامتناهية ؟!
الا يوحى هذا بالعجز ؟!
اجزم ان هذا الكلام يخرج من بشرى ضعيف يلجا لاساليب رخيصة عند الشدة و ليس الله الكلى القدرة

لنلخص حوار بسيط توضيحى بين مسلم و المتحدث فى القرآن
الله : يا مسلمين عليكم بكره و بغض النصارى و اليهود و الكفار و اظهار العداء لهم علانية كما فعل ابراهيم و هو لكم اسوة حسنة
المسلمين : سمعا و طاعة يا الله و لكن ماذا لو كانوا اقوياء او قد يلحقوا بنا الازى و نحن مستضعفين هل ننفذ اوامرك و ستحمينا لانك انت القدير العزيز ؟
الله : لا بل ابغضوهم و كنوا لهم العداء و العنوهم باطنا و اظهروا لهم غير ما تبطنوا !!!

عجبى من هذا العجز !
عجبى من انعدام الكرامة و القيم !
هل تتخيلوا ان هذا حوار يخرج من الله ؟!
ابشروا فقد خرج منه فعلا
فهل مازلتم مصدقين بعد ان هذا كلام رب السماوات و الارض ؟!


اتعجب كل العجب !
حينما يقترب المسلم من الرقى و يؤمر بأظهار الحب و الاحترام لغير المسلم انما يكون نفاقا و رياءا مع اضمار الكره و كل هذا بتشريع يعتقدون انه الهى و ما خالف ذلك من موالاه باى صورة منها هو كفر و خروج عن الملة !


اخيرا يا من تدعون انكم اهل العزة و الكرامة
احب اخبركم ماذا علمنا المسيح و كيف شجعنا
لم يحل لنا الكذب و لا الرياء و لا النفاق بل قال لنا :

متى 10 :
27 اَلَّذِي أَقُولُهُ لَكُمْ فِي الظُّلْمَةِ قُولُوهُ فِي النُّورِ، وَالَّذِي تَسْمَعُونَهُ فِي الأُذُنِ نَادُوا بِهِ عَلَى السُّطُوحِ،
28 وَلاَ تَخَافُوا مِنَ الَّذِينَ يَقْتُلُونَ الْجَسَدَ وَلكِنَّ النَّفْسَ لاَ يَقْدِرُونَ أَنْ يَقْتُلُوهَا، بَلْ خَافُوا بِالْحَرِيِّ مِنَ الَّذِي يَقْدِرُ أَنْ يُهْلِكَ النَّفْسَ وَالْجَسَدَ كِلَيْهِمَا فِي جَهَنَّمَ.

متى 28 :
هَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jesushouse.alafdal.net
 
الولاء والبراء 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الولاء والبراء 3
» الولاء والبراء 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
آساف نور :: قسم البالتوك :: †¸.•°´¯¯´°•.¸ويسألون عن الإسـلام¸.•°´¯¯´°•.¸†-
انتقل الى: